أخبار عاجلة
الرئيسية / vol9-iss1-march2020 / دور الإعلام في تعزيز قيم المواطنة أثناء الفترات الانتخابية

دور الإعلام في تعزيز قيم المواطنة أثناء الفترات الانتخابية

The role of the media in promoting the values of citizenship during election periods

 

سعاد سراي – جامعة بسكرة (الجزائر)

 

ملخص:

تعتبر وسائل الإعلام بمختلف أشكالها (التقليدية والجديدة)، وسيلة مهمّة في ترسيخ القيم الإيجابية داخل المجتمع، ومن أبرز هذه القيم تلك المتعلقة بالمواطنة. هذه الأخيرة التي تتعدّد مظاهرها وأبعادها، ويعتبر السلوك الانتخابي من أبرز آليات تجسيد روح المواطنة، ذلك أنّه يعكس حقا وواجبا في الآن ذاته. وعليه، سنحاول من خلال هذه الورقة إبراز الدور الفاعل لوسائل الإعلام في تعزيز قيم المواطنة والسلوك الانتخابي.

كلمات مفتاحية: وسائل الإعلام، قيم المواطنة، السلوك الانتخابي.

ABSTRACT:

Media in all its forms is an important means of establishing positive values within society. The most prominent of these values are those relating to citizenship. The latter, which has many manifestations and dimensions, and considers the electoral behavior of the most prominent mechanisms to reflect the spirit of citizenship, as it reflects both right and duty. In this paper, we will try to highlight the active role of the media in promoting the values of citizenship and electoral behavior.

Keywords: Values ​​of citizenship, The electoral behavior.

حول LEBRAGUE Riad

تحقق مجددا

المرأة بين تغول الذكورية وتمثلات النص الديني “ملك اليمين في الإسلام أنموذجا”

Femmes entre masculinité et représentations de textes religieux Etude socioreligieuse médiatique   د. عبد القادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *