أخبار عاجلة
الرئيسية / المجلد 7 - العدد 32 - أكتوبر 2018 / أساليب مواجهة الأحداث الضاغطة لدى الأطفال والمراهقين – نحو تصور نظري للمفهوم –

أساليب مواجهة الأحداث الضاغطة لدى الأطفال والمراهقين – نحو تصور نظري للمفهوم –

Coping With Stress During Childhood and Adolescence

 – A Theoretical Concept –

  

الطالب . يمين برقوق – كلية العلوم الاجتماعية جامعة عمار ثليجي بالأغواط. الجزائر.

أ.د. ميلود حميدات – أستاذ دكتور كلية العلوم الاجتماعية  جامعة عمار ثليجي بالأغواط. الجزائر.

 

 ملخص:

         تهدف هذه الدراسة إلى البحث في موضوع أساليب مواجهة الأحداث الضاغطة من خلال الكشف عن أهمية ضبط مفهوم أساليب المواجهة ومحاولة تأصيله وفق نموذج نظري يأخذ بعين الاعتبار الخصائص النمائية لمراحل النمو المتقدمة (طفولة – مراهقة)،  وأخيرا الكشف عن أهم أدوات الفحص والقياس ومدى ملائمتها لخصائص المرحلة النمائية.

الكلمات المفتاحية: أساليب المواجهة، الأطفال والمراهقين.

Abstract :

          This study aims to contribute to knowledge in this area by examining coping in detail and revealing the importance of defining the concept of adaptation according to a theoretical model; that takes into account the developmental characteristics of the first stages of development (Childhood – adolescence), finally describing the most commonly used and thoroughly developed measures of coping and its relevance to the characteristics of the developmental stage.

The key words: Coping, Children and adolescents.

 

حول LEBRAGUE Riad

تحقق مجددا

المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات آلية لتدعيم نظم الإدارة البيئية

Corporate social responsibility is a mechanism for strengthening environmental management systems   أ. د. نصيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *