أخبار عاجلة
الرئيسية / المجلد 7 - العدد 32 - أكتوبر 2018 / واقع المزيج الترويجي في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية دراسة استكشافية بالمؤسسة التركية yapi merkezi أنموذجا

واقع المزيج الترويجي في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية دراسة استكشافية بالمؤسسة التركية yapi merkezi أنموذجا

The reality of the promotional mix in the Algerian economic institutions

An exploratory study of the Turkish institution YAPI MERKEZI model

 

أ. عواج سامية – جامعة محمد لمين دباغين سطيف 2 الجزائر، مخبر مجتمع الجزائر المعاصر

  

ملخص:

    تعتبر دراستنا هذه دراسة وصفية تحليلية تسعى إلى معرفة واقع المزيج الترويجي او ما يعرف بالإتصال التسويقي في المؤسسات الإقتصادية الأجنبية العاملة بالبلاد، ولبلوغ ذلك تم إختيار إحدى المؤسسات الأجنبية و هي مؤسسة Yapi Merkezi التركية التي تولت إنجاز مشاريع ترامواي في الجزائر، و حاولت الدراسة الميدانية الكشف عن المكانة التي توليها المؤسسة محل الدراسة لنشاط الإتصال بصفة عامة و الإتصال التسويقي بصفة خاصة و الصعوبات التي يمكن أن تواجهها في إطار ممارسة النشاط.

الكلمات المفتاحية: الإتصال، الإتصال التسويقي، المؤسسة الإقتصادية.

 

Abstract:

    This study is an analytical descriptive study that seeks to know the reality of the promotional mix or what is known as marketing communication in the foreign economic institutions operating in the country. To this end, a foreign institution, the Turkish Yapi Merkezi Foundation, which completed the Tramway projects in Algeria, The status given by the institution under study to the activity of communication in general and marketing communication in particular and the difficulties that may be encountered in the framework of activity.

Keyword: Communication , Marketing Communication, Economic Corporation.

حول LEBRAGUE Riad

تحقق مجددا

المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات آلية لتدعيم نظم الإدارة البيئية

Corporate social responsibility is a mechanism for strengthening environmental management systems   أ. د. نصيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *